رياضة

ملخص وأهداف مباراة الهلال والشباب 1-0 دوري عبداللطيف جميل

صحيفة النصر : الهلال 1 : 0 الشباب, تمكن فريق الهلال (الزعيم) من حصد نقاط المباراة الكاملة والتي لعبها امام فريق الشباب السعودي حيث واصل مطاردته للمتصدر فريق الاهلي الذي بدوره تمكن من حسم مباراة الفيصلي ليرتفع رصيده الى 51 نقطة فيما رفع الهلال نفسة الى النقطة 50 .

وسجل الاعب ديجاو البرازيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة رغم اضاعت عدد كبير من الفرص بالمباراة .

ومن المتوقع ان تكون المباراة على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) وسيديرها الحكم مرعي العواجي , وستنقل المباراة عبر قنوات MBC الرياضية 1 MBC الرياضية HD 1 التي تملك حقوق نقل الدوري السعودي وسيعلق عليها عامر عبدالله .

ويحتل الهلال المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر الاهلي , ومطالب لاعبي الهلال بحسم المباراة مبكرا  في حال تعثر المتصدر بالتعادل او الخسارة في مباراته امام الفيصلي فان الصداره ستعود للزعيم .

واليكم مواعيد جميع مبارايات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ليوم السبت 9 ابريل 2016 بتوقيت مكة المكرمة

18:40 الفتح — : — النصر

18:55 الفيصلي — : — الأهلي

21:00 الاتحاد — : — الخليج

إقرأ أيضا:“فخر العرب” يقلب “البيرنابيو” رأسا على عقب

 

صراع صدارة الدوري السعودي يشتعل بين الأهلي والهلال

يتواصل الصراع بين فريقي الأهلي والهلال على لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مع دخول المسابقة لمنعطفها الأخير.
لذلك يعتبر الجهاز الفني للهلال ولاعبيه المباريات المتبقية بالدوري بمثابة مباريات كؤوس لا يجب التفريط فيها خاصة وأنهم بحاجة لكل نقطة لأن التعادل أو الخسارة في أي مباراة سيكلفهم الابتعاد عن اللقب الذي يبحث عنه الفريق منذ موسم 2010 / 2011.

ورغم أن الهلايين يضعون في هدفهم الفوز في المباريات المقبلة إلا أنهم يدركون تماما صعوبة مواجهة الشباب خاصة وأن الشباب من الفرق القوية وتوج بلقب الدوري ست مرات كان آخرها في موسم 2011 / 2012.

ويلتقي الأهلي مع مضيفه الفيصلي غدا السبت فيما يستضيف الهلال نظيره الشباب في الجولة الثانية والعشرين من الدوري علما بأن كل فريق يتبقى له أربع مباريات في المسابقة بعد تلك الجولة.

كانت المنافسة قد انحصرت بين الأهلي والهلال بعد اتساع فارق النقاط بين الفريقين وبين اتحاد جدة إثر سقوط الاخير في الجولة الماضية 2 / 4 في ديربي مدينة جدة.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الهلال صاحب المركز الثاني فيما ياتي خلفهم الاتحاد برصيد 40 نقطة فقط.

إقرأ أيضا:بايرن ميونيخ ينهي احلام يوفنتوس بالتاهل لربع النهائي

كما أن لاعبي الفيصلي يريدون العودة لسكة الانتصارات بعد سقوطهم بخمسة أهداف نظيفة أمام الرائد في الجولة الماضية بتحقيق فوز على الاهلي يعيد ثقتهم بأنفسهم ويخرجهم من حالتهم النفسية بعد هذه الهزيمة الثقيلة.

ورغم أن الجهاز الفني للأهلي ولاعبو الفريق يعرفون صعوبة مواجهة الفيصلي لكنهم عاقدون العزم على التتويج بلقب الدوري هذا الموسم خاصة بعدما احتلوا المركز الثاني في الدوري في الموسم الماضي بعدما تراجعوا في الامتار الأخيرة من المسابقة ليتوج وقتها النصر باللقب.

في المقابل، سيكون الهلال مطالبا بالفوز على الشباب ليستمر في المنافسة على لقب الدوري على أمل أن يسقط الأهلي في أي مباراة من المباريات المقبل لينقض بدوره على صدارة الترتيب ثم التتويج باللقب للمرة الرابعة عشر في تاريخه.
ورغم أن الهلال فاز في آخر مبارياته بالدوري على الخليج بثلاثة أهداف نظيفة، لكنه سيكون في مهمة صعبة أمام الشباب الذي سيسعى للإنتفاضة من جديد بعد سقوطه في فخ الهزيمة من مضيفه القادسية بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

ويمني الاهلي نفسه بالفوز على الفيصلي وخسارة الهلال من الشباب ليبتعد عن الهلال بفارق أربع نقاط ليقترب من حسم لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ موسم 1983 / 1984.

إقرأ أيضا:ملخص مباراة [الاتحاد × النصر] دوري أبطال آسيا 2016 واهم الفرص

ولن يكون الطريق مفروشا بالورود أمام الأهلي للفوز على الفيصلي لاسيما وأن الاخير قدم مباريات جيدة حتى الآن في الدوري جعلته يحصد 26 نقطة احتل بهما المركز التاسع.

دونيس: كل مباريات الهلال مهمة خاصة في الدوري

قال اليوناني جيورجيوس دونيس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي لكرة القدم، إن كل مباراة يخوضها فريقه مهمة، خاصة مباريات الدوري التي تحتاج إلى تركيز عالٍ.

وأشار إلى أن الأهم هو تأقلم اللاعبين، إضافة إلى قدرة المدير الفني على التكيف مع المعوقات التي تواجهه، وأن يجد لها الحلول.

وأوضح دونيس أن مران الفريق الأخير سيحدد مدى إمكانية مشاركة الثنائي سلمان الفرج وسالم الدوسري في مواجهة الغد، التي لن يشارك فيها رودريجو ديجاو وكارلوس إدواردو لعدم جاهزيتهما.

وقال دونيس: “تفكيرنا منصب نحو مواجهة الشباب مساء غد السبت، خاصة وأن المنافس يمتلك إمكانيات جيدة، ويعد من الفرق المميزة في الدوري”.

وأضاف: “استطعنا الفوز في مباراتين بعد فترة التوقف، وهذا أمر جيد للفريق من الناحية النفسية، حيث أنني أرى التركيز والجدية في وجوه اللاعبين”.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن المواجهة التي تجمع بين الهلال وضيفه الشباب غدا السبت، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

وعن الأسلوب الذي لعب به الفريق في المباراتين الماضيتين، أجاب: “ليست المرة الأولى التي نلعب بها بأربعة مدافعين حيث أننا خضنا عددا من المباريات بهذه الطريقة سواء في الموسم الحالي أو الماضي”.

 

السابق
صور تدريبات “صولة الحق 8” لقوات الطوارئ الخاصة السعودية
التالي
بيان الإخوان المسلمين بشأن توقيع الأتفاقيات بين مصر والسعودية