رياضة

بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على ليفربول في الدوري الاوروبي

صحيفة النصر : انتهت قبل قليل قمة مباريات دور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لعام 2015 – 2016 لحساب الذهاب , بالتعادل الايجابي هدف لكل منها بعد ان افتتح الليفربول المباراة ليؤجل الحسم الى مباراة الاياب التي ستقام الخميس المقبل .

تجتذب المباراة بين بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول الإنجليزي اليوم في إطار مباريات ربع نهائي الدوري الاوروبي لكرة القدم ، اهتماماً بالغاً حيث يعود يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إلى ملعب فريقه السابق.

ويعود كلوب إلى ملعب دورتموند للمرة الأولى منذ رحيله عن تدريب بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الماضي ، بعد 7 مواسم متتالية حافلة بالإنجازات في قيادة الفريق.

ولم يلتق الفريقان في البطولات الاوروبية سوى 3 مرات فقط ، فاز بوروسيا دورتموند في واحدة ، وليفربول في اخرى ، بينما تعادل الفريقان في المباراة الثالثة .

لاعب بوروسيا دورتموند يواجه مصيراً مجهولاً

 

يواجه جاكوب بلاشسكوفسكي مصيراً مجهولاً في الموسم المقبل، حيث يلعب الجناح البولندي مع نادي فيورنتينا الإيطالي معاراً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

ولم يحجز بلاشسكوفسكي مكاناً أساسياً في تشكيلة المدرب باولو سوزا، المدير الفني للنادي الإيطالي، حيث خاض 12 مباراة فقط، من ضمنهم 4 كأساسي.

وبسؤال المدير الرياضي لنادي دورتموند، مايكل تزورك، عن “كوبا” قال لصحيفة “كيكر” الألمانية: “عودة كوبا؟ لم نناقشها بعد، لا أعرف ماذا سيحدث مستقبلاً”.

إقرأ أيضا:سواحل الإسكندرية تجهز أخضر السلة للبطولة العربية

كلوب يجهز مفاجأة لبوروسيا دورتموند

 

ينوي الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إجراء تعديل مفاجىء على التشكيلة الأساسية عندما يواجه فريقه القديم بوروسيا دورتموند مساء اليوم الخميس في إطار منافسات ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي.

وأشارت صحيفة “ميرور” إلى أن كلوب يفكر في إراحة ستوريدج خلال مواجهة دورتموند، خاصة أن المهاجم الإنجليزي لم يظهر بمستوى قوي في اللقاء الأخير بالدوري أمام توتنهام، الذي انتهى بالتعادل 1/1 في ملعب أنفيلد رود.

وأضافت أن المدرب الألماني يدرس الدفع بالمهاجم البلجيكي الشاب ديفوك أوريجي لاستغلال سرعته في مباغتة دفاع دورتموند، خاصة في ظل عدم تعافي روبرتو فيرمينو من الإصابة.

ولفتت “ميرور” إلى أن خطة يورجن كلوب لمفاجأة دورتموند، ستتمثل في تشكيل مثلث هجومي يضم مع أوريجي كل من فيليب كوتينيو وآدم لالانا، لتنفيذ خطته في الدفاع الضاغط بطول الملعب.

توخيل: ننتظر استقبالاً حارًا لمدرب ليفربول

 

قال توماس توخيل، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء، إنه من المرجح أن يغيب لاعب الوسط إلكاي جيوندوجان عن صفوف الفريق في المباراة المقررة غدا الخميس أمام ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي.

وعاد جيوندوجان إلى تدريبات دورتموند الجماعية أمس الثلاثاء بعد غياب عن الملاعب دام أربعة أسابيع بسبب إصابة في القدم.

إقرأ أيضا:ريال مدريد يضرب اسبانيول برباعية نظيفة

ولكن توخيل أوضح أن طول فترة غياب اللاعب بسبب الإصابة قد لا تسمح له بالمشاركة في مباراة الغد.

وفي المقابل ، يستعيد دورتموند غدا جهود مدافعه سوكراتيس باباستوبولوس بعد شفاء اللاعب من إصابة معوية.

كما يلعب إلى جواره في خط الدفاع اللاعب ماتس هوملز قائد الفريق بعدما حصل على قسط من الراحة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على فيردر بريمن 3 / 2 يوم الأحد الماضي في الدوري الألماني (بوندسليجا) .

وقال توخيل إن دورتموند يواجه “مهمة صعبة للغاية في كل من المباراتين. نحتاج إلى أداء راق في مباراتي الذهاب والإياب”.

وأكد أنه ينتظر استقبالا حارا من الجماهير للمدرب يورجن كلوب المدير الفني لليفربول والذي كان مديرا فنيا لدورتموند حتى نهاية الموسم الماضي. وقضى كلوب سبعة مواسم رائعة مع دورتموند من 2008 إلى 2015.

وقال توخيل : “أي شيء آخر بخلاف الاستقبال الحار لكلوب سيكون مفاجأة. يورجن كلوب قدم مسيرة ناجحة للغاية هنا”.

كلوب يعود إلى دورتموند حاملا ذكريات 7 سنوات سعيدة

 

يعود المدرب يورجن كلوب من جديد إلى فريقه السابق بوروسيا دورتموند، لكن هذه المرة كمدرب لفريق ليفربول، الذي يواجه دورتموند في ربع نهائي الدوري الأوروبي، وتحظى عودة كلوب بأهمية خاصة نظرا للذكريات الجميلة التي عاشها مع فريقه السابق.

إقرأ أيضا:تفاصيل.. اعتزال ميسي وماسكيرانو اللعب الدولي مع منتخب بلادهم بعد خسارة كوبا أمريكا

مباراة دورتموند وليفربول، التي ستقام الخميس (السابع من أبريل/ نيسان 2016) ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (أوروبا ليج) ستحظى باهتمام كبير، ليس فقط لكونها تجمع بين فريقين كبيرين على مستوى القارة الأوروبية وإنما أيضا لأنها ستشهد عودة المدرب السابق لدورتموند، يورجن كلوب، لأول مرة إلى ملعب “سيجنال إيدونا بارك” بعد انتقاله لتدريب ليفربول في هذا الموسم.

يتمتع كلوب بشعبية كبيرة في دورتموند، إذ يعتبر هو صانع أمجاد الفريق الأصفر والأسود في السنوات الأخيرة، حيث قضى أكثر من سبع سنوات على رأس الجهاز الفني للفريق، وتوج معه مرتين بلقب الدوري الألماني، ومرة بلقب كأس ألمانيا.

كما قاد كلوب دورتموند في 2013 لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر بصعوبة أمام بايرن ميونيخ. “في الأعوام الماضية كنا نحتفل معا. وهذه المرة واحد منا هو من سيحتفل..”، يقول كلوب قبل المباراة المرتقبة بين ليفربول ودورتموند.

السابق
فيديو شقيق الفنانة بلقيس يشتم السعوديين بشتى الالفاظ القذرة
التالي
تفاصيل اعفاء امين المدينه من منصبه وتعيين عبدالرحمن الهدلق مكانه