رياضة

الهلال والجزيرة يتعادلان في دوري أبطال أسيا

صحيفة النصر : شاهد بالفيديو , الهلال يتغلب على الجزيرة الاماراتي بهدف يتيم ويحصد نقاط المباراة لصالحة , وتمكن الهلال من الفوز بهدف الشهراني بالدقيقة 35 من عمر الشوط الاول اثر عرضية رائعة من الاعب البرازيلي ديجو .

واقيمت المباراة على ملعب الامير فيصل وسط تواجد كبير لمشجعي الهلال الذين قدر عددهم باكثر من 20 الف وهتفو لفريقهم طيلة 90 دقيقة .

وشدد لاعب وسط الجزيرة الإماراتي يعقوب الحوسني، على أن زملائه في الفريق مؤمنون بشكل كبير بفرصهم في الحصول على نتيجة مرضية من المباراة التي تجمعهم مساء غد الأربعاء، امام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: “نعرف جيداً أن الهلال فريق كبير ويصل دائماً لأدوار متقدمة في دوري أبطال آسيا، وسيحظى بدعم جماهيري كبير، لأنه سيواجهنا في ملعبه وبين مشجعيه، لكننا حضرنا من أبوظبي إلى هنا لنقدم أفضل ما لدينا ولنقاتل على كل كرة، ونحن واثقون من قدرتنا على الحد من خطورة لاعبي الهلال، ومؤمنون بفرصنا في العودة من الرياض بنتيجة إيجابية”.

أضاف: “تدربنا بشكل مكثف في الأسبوع الماضي استعداداً لهذه المباراة، ونثق في اختيارات المدرب فيما يتعلق بالتشكيلة الأساسية وخطة اللعب، وسنسعى لتقديم مستوى قوي يرضينا ويرضي مشجعينا ويعكس صورة جيدة عن كرة القدم الإماراتية التي نمثلها في هذا المحفل الكروي القاري المهم”.

إقرأ أيضا:مدرب فلامنغو: رونالدو وميسي من كوكب آخر لكن كريستيانو الأفضل

أكد أن جمهور الهلال لن يؤثر سلباً على تركيز لاعبي الجزيرة، موضحاً: “الملعب الممتلئ يحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، وسنكون سعداء إذا احتشد جمهور الهلال لدعم فريقه، لأن المشجعين هم ملح ونكهة كرة القدم، ولن نسمح له بالتأكيد بالتأثير علينا سلبا”.

شدد الحوسني على ضرورة تحسين المركز المتأخر للجزيرة في ترتيب المجموعة الثالثة، وقال: “موقف الفريق في الترتيب لا يليق بالجزيرة، ووضعنا يفرض علينا ألا نرتكب أي خطأ، وأن نقاتل على كل كرة وفي كل مباراة حتى نحصل الى أكبر عدد ممكن من النقاط، لكن هذا الوضع لن يؤثر علينا سلباً، ولن يشكل ضغطاً إضافياً على اللاعبين، وأنا واثق من أن الفريق سيركز فقط على تقديم أفضل مستوى ممكن”.

مدرب الجزيرة الاماراتي مجدداً: الهلال افضل فريق آسيوي

 

كرر مدرب فريق الجزيرة الإماراتي الهولندي تين كات رأيه بأن الهلال السعودي يعتبر أفضل فريق آسيوي من ناحية تحقيق البطولات الآسيوية، وكان الجزيرة محظوظ بالتعادل معه في لقاء الذهاب بتسجيله لهدف التعادل في الثواني الأخيرة، و”سأكون سعيداً مرة أخرى اذا تعادلت معه هنا في الرياض”.

ويستضيف الهلال السعودي فريق الجزيرة الاماراتي يوم غد الاربعاء في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لدوري ابطال آسيا.

وقال المدرب في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: “بعد نهاية مباراتنا مع الهلال لم نخض أي مباراة، حيث كانت هناك فترة توقف، لكن أستغلينا هذا التوقف للتجهيز لهذه المباراة، وبرغم قوة الهلال سنسعى لتحقيق أي نتيجة إيجابية”.

إقرأ أيضا:عمر السومة يسجل هدفا “رائعا” ولكن بطعم العلقم

وختم تين كات مؤتمره قائلاً: “اللعب أمام جماهير مثل جماهير الهلال أمر عظيم وهو محفز لأي فريق، حتى لو كان خصم الهلال، لتقديم مستوى فني رائع”.

زلزال الهلال السعودي يتحول لقنبلة موقوتة داخل النادي

 

يبدو أن ناصر الشمراني هداف فريق الهلال وأفضل لاعب في آسيا عام 2014، أصبح قنبلة موقوتة داخل الفريق الأزرق، يمكن أن تنفجر في أي لحظة، وتخلف وراءها الكثير من الضحايا.

كان غياب الشمراني عن مباراة فريقه مع الخليج في الدوري المحلي، قد أثار العديد من علامات الاستفهام، وتدخل بعض المجتهدين، لتفسير هذا الغياب، فبعضهم قال إنه لأسباب فنية، وآخر يبرر لعدم حاجة المدرب إليه في مثل هذه المباريات، وتوالت التبريرات، لكنها لم تكن قادرة للتصدي لعلامات الاستفهام التي يزداد حجمها يوما بعد يوم.

جاءت مباراة الجزيرة الإماراتي التي سيخوضها الفريق الهلالي في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ابطال آسيا، لتؤكد أن وراء الأكمة ما وراءها، حيث فاجأ اليوناني دونيس المدير الفني للهلال باستبعاد اللاعب عن معسكر الفريق، قبيل مباراة الجزيرة، ليتأكد أن إبعاد الشمراني عن تشكيلة الهلال ليس لأسباب فنية.

مباراة الجزيرة اليوم ستكون المباراة الرابعة التي يبعد فيها الشمراني عن تشكيلة فريقه، حيث كانت المرة الأولى أمام التعاون في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، ثم عن مباراة الاتحاد، ليعيد دونيس اللاعب إلى تشكيلة فريقه أمام القادسية، وسجل هدف فوز الهلال في تلك المباراة.

إقرأ أيضا:شاهد.. روما يودع دوري الأبطال

وجاءت مباراة الخليج في الجولة 21 من الدوري السعودي، ولم يصطحب دونيس الشمراني معه من الرياض إلى الدمام، واليوم يتواصل غياب الشمراني، بعد ان كان هداف الفريق الأول وأفضل لاعبيه.

ويتردد بين الحين والآخر أنباء عن رغبة اللاعب في ترك العيش في الرياض والعودة إلى مسقط رأسه مكة والإقامة بجوار أهله، والانضمام إلى أحد فرق جدة، وتحديدا الأهلي الذي ارتبط اسمه به من خلال هذه الأنباء.

يذكر ان الشمراني الملقب بـ “الزلزال” من مواليد 23 نوفمبر/تشرين ثان 1983، بدأ حياته لاعبا في صفوف فريق الوحدة منذ عام 2004، ثم انتقل للشباب عام 2006 على سبيل الإعارة، ثم عاد لناديه الوحدة، لينتقل بعدها بصفة نهائية للشباب عام 2007، ثم انتقل للهلال عام 2014.

فاز بلقب هداف الدوري السعودي أعوام 2008 و2009 و2011 و2012 و2014.

مدرب الهلال السعودي: لا مجال للتفريط في أي نقطة آسيويًا

 

أكد مدرب فريق الهلال السعودي جورجيوس دونيس بأنه لا يوجد مجال للتفريط بأي نقطة أخرى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم وأن عليهم القتال من أجل تحقيق الفوز.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الهلال السعودي وضيفه الجزيرة الإماراتي والذي جرى عصر اليوم الثلاثاء.

وقال دونيس: “أي مباراة تلعب على أرضنا يجب ان نقاتل بها ونحصد نقاطها ولامجال للتفريط بأي نقطة أخرى، بالتأكيد تنتظرنا مباراة صعبة وقوية وفريق الجزيرة اثبت قوته في مباراة الذهاب”.

وأكمل: “بالنسبة لي لا أحب الخسارة، والأهداف التي نستقبلها في الأوقات الأخيرة من المباراة سنعالجها، دائماً ما أطالب اللاعبين بالتركيز في كل وقت المباراة ولكنهم في نهاية المطاف بشر ولن يستطيعوا التركيز بشكل كامل خلال التسعين دقيقة”.

وأضاف: “أنا متفاجئ بشكل كبير من الحضور الجماهيري فعندما نلعب خارج قواعدنا تساندنا جماهير كبيرة، وعندما نلعب على أرضنا أرى حضور ضعيف، بالفعل لا أعلم سبب ذلك ولكني أعلم أنهم وهذا أحد الأسباب التي دعتني لأختيار ملعب الملز مقراً لمبارياتنا في البطولة الآسيوية فعندما يحضر 7 آلاف متفرج في الملز يكون تأثيرهم أقوى من 7 آلاف في استاد الملك فهد، إضافة إلى إن أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) أفضل من استاد الملك فهد”.

4 دوافع تحفز الهلال السعودي للفوز على الجزيرة الإماراتي

 

يملك فريق الهلال السعودي دوافع عديدة للفوز على ضيفه الجزيرة الإماراتي في مباراتهما غدًا الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ويحتل الهلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، مقابل نقطة واحدة للجزيرة الذي يحتاج بشدة للفوز أيضًا.

ويستعرض “” 4 دوافع تحفز الهلال لتحقيق الانتصار غدًا:

بطاقة الصعود

سيحسم الهلال بنسبة كبيرة بطاقة الصعود إلى دور الـ16 في حال فوزه على الجزيرة، خاصة لو خسر باختاكور أمام تراكتور، إذ سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، وحينها ستصبح مواجهتاه مع الفريق الإيراني لأجل تحديد المتصدر والوصيف.

تأكيد التفوق

يسعى الهلال لتأكيد تفوقه على الأندية الإماراتية التي واجهها في 32 مباراة سابقة في مختلف المسابقات، محققًا 13 فوزًا مقابل 7 هزائم و12 تعادلًا.

من بين الـ32 مواجهة سابقة، تلاقى “الزعيم” مع الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا 25 مرة، فاز في 10، وخسر 6، وتعادل في 9 مناسبات.

ويعد الجزيرة بالذات أحد الأندية التي تعاني من التفوق الهلالي، حيث واجهه “الزعيم” 3 مرات، فاز مرتين وتعادل مرة واحدة ولم يتلق أي خسارة.

رد الاعتبار

يبحث الهلال عن رد اعتباره أمام ضيفه الذي خطف منه نقطة التعادل في مباراة الذهاب خلال الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق رأسية فارس جمعة، بعد أن ظل متقدمًا منذ الدقيقة التاسعة بهدف ألميدا.

بروفة للدوري

تعد مباراة الغد بين الهلال والجزيرة أفضل استعداد للفريق الأزرق قبل مواجهة الشباب السبت المقبل في الدوري السعودي، وهي مباراة في غاية الأهمية بالنسبة للفريق في إطار تنافسه على اللقب مع الأهلي المتصدر.

وسيمنح الظهور أمام الجزيرة بمستوى جيد وتحقيق الفوز، كافة الهلاليين مؤشرًا إيجابيًا عن قدرة الفريق على تجاوز الأهلي خلال الأمتار الأخيرة والظفر بالدوري الغائب عن خزينة النادي منذ 5 أعوام.

السابق
ملخص مباراة [الاتحاد × النصر] دوري أبطال آسيا 2016 واهم الفرص
التالي
إلعب معنا.. العاب طبخ للفتيات الصغيرات عشاق باربي