رياضة

ملخص مباراة [الاتحاد × النصر] دوري أبطال آسيا 2016 واهم الفرص

صحيفة النصر : انتهت قبل قليل مباراة دوري ابطال اسيا 216 والتي جمعت بين الاتحاد السعودي والنصر الاماراتي لحساب الجولة الرابعة بالتعادل السلبي حيث حصل كل فريق على نقطة يتيمة لتعقد عليهم المهمة الاسيوية .

ولم يفلح لفريقين من انتهاز اهم فرص المباراة والتي كانت اخطرها للاتحاد في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ليعلن الحكم نهايتها بانتظار  نتائج الفرق الاخرى بالمجموعة نفسها .

أكد كيمبو إيكوكو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الإماراتي، أن اللاعبين في جهوزية تامة لمباراة ضيفهم الاتحاد السعودي غداً الأربعاء، في دوري أبطال آسيا.

واشار الى ان اللاعبين مستعدين لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن الفريق استمر فترة طويلة دون مباريات، وهي فرصة جيدة من أجل إعادته للمنافسة بعد فترة من المباريات المضغوطة في مختلف المسابقات.

ورفض اللاعب في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، أن يكون هناك تفكير في فريق الاتحاد، بسبب المشاكل التي يمر بها في السعودية، مشيراً إلى أنه يفكر فقط في فريقه ولاعبيه وهم على أتم استعداد للمباراة.

أما أحمد الناظري لاعب الاتحاد السعودي، فأكد أن اللاعبين في أتم جهوزية للمباراة ولديهم الرغبة في تحقيق الفوز وتعويض الخسارة الأخيرة.

واشار إلى أن الاتحاد لدية نقطتين فقط وهو أمر صعب، وأنه يجب على اللاعبين العودة إلى البطولة من خلال تحقيق الفوز في المباراة أمام النصر.

إقرأ أيضا:رئيس ناد إيطالي يعلن إصابته بفيروس كورونا

أوضح أنه لا يوجد أي صعوبة عند مواجهة أي فريق إماراتي والفرص متساوية، ويسعى فقط مع لاعبين لتحقيق الفوز والاستمرار في البطولة.

3 خسائر هزت التفوق التاريخي للاتحاد على أندية الإمارات

 

يعوّل الاتحاد على تاريخه القوي في الملاعب الإماراتية من أجل عبور عقبة مضيفه النصر غدًا في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ولم يخسر “العميد” السعودي على الملاعب الإماراتية سوى مرة واحدة فقط، كانت أمام العين في النسخة قبل الماضية من دوري أبطال آسيا بهدفي إسماعيل أحمد والغاني أسامواه جيان.

وطوال تاريخه بدوري الأبطال، حل الاتحاد ضيفًا على أندية الإمارات 7 مرات، فاز مرتين، وتعادل 4 ، مقابل خسارة واحدة أمام العين والتي جاءت في آخر زيارة له إلى الملاعب الإماراتية.

وبشكل عام واجه الاتحاد أندية الإمارات 15 مرة في دوري الأبطال، فاز في 6 مباريات، وتعادل مثلها، وخسر 3 مرات.

وإذا كان الاتحاد يرتكز على تفوقه التاريخي أمام الأندية الإماراتية، إلا أن لديه رقمًا سلبيًا يتمثل في تعرضه للخسارة في آخر 3 مواجهات بينه وبين الإماراتيين.

بدأت سلسلة خسائر العميد أمام الأندية الإماراتية في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال 2014 حين انحنى مرتين أمام العين ذهابًا 2-0 وإيابًا 1-3 ليودع البطولة، قبل أن يتعرض لخسارة مفاجئة على أرضه وبين جمهوره أمام النصر بالنسخة الحالية، والتي كانت الأولى تاريخيًا بين الفريقين في المسابقة.

إقرأ أيضا:سواحل الإسكندرية تجهز أخضر السلة للبطولة العربية

ويحتاج فريق “النمور” بشدة إلى الفوز من أجل الخروج من المأزق الذي يمر به في مجموعته التي يتذيلها بنقطتين فقط من 3 مواجهات، كما يسعى لنفض آثار هزيمته الصاعقة أمام منافسه التقليدي الأهلي 4-2 في ديربي الجولة الـ21 من الدوري السعودي.

ويغيب عن تشكيلة الاتحاد الخماسي المصاب سولي مونتاري وحمد المنتشري وفواز القرني ومحمد أبو سبعان ويحيى خرمي، بالإضافة إلى الوافد الجديد معتز تمبكتي بداعي عدم تسجيله في القائمة الآسيوية.

مدرب الاتحاد السعودي: جاهزون للنصر بعدما تخطينا الأزمة

 

أكد فيكتور بيتوركا مدرب فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، أن فريقه جاهز للقاء النصر الإماراتي غداً الأربعاء، في دوري أبطال آسيا، بعد أن تخلص من أثار الأزمة التي مر بها في مباراته مع جاره الأهلي.

وقال بيتوركا في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة: “انتهت مشاكل الفريق، بعدما اجتمعنا مع اللاعبين، وتفهموا موقف إدارة النادي، وأصبح كل ما يهم الآن، الفوز لتعويض الخسارة 1-2 في لقاء الذهاب أمام النصر في دوري أبطال آسيا”.

أضاف: “نحن جئنا إلى دبي لتحقيق الفوز، وتقديم عرض قوي، لأن نتيجة مباراتنا مع النصر، سوف تحدد فرصتنا في التأهل عن مجموعتنا إلى دور الـ16 للبطولة الآسيوية”.

اختتم موضحاً، أن إدارة الاتحاد هي من رأت أن التدريب أفضل في ملعب قريب من فندق إقامة الفريق في جبل علي بدبي، وكرر تأكيده على رغبة فريقه في تحقيق الفوز للحفاظ على فرصه في التأهل إلى الدور التالي.

إقرأ أيضا:رسالة نارية من مرتضى منصور لـ “كهربا” حال رغبته في الانضمام للأهلي

أماكن خاصة للعائلات السعودية بملعب آل مكتوم في مباراة الاتحاد

 

خصص نادي النصر الإماراتي البوابات رقم 2 و 3 في ملعب آل مكتوم بنادي النصر لجمهور الاتحاد السعودي، وذلك خلال مباراة الفريقين التي ستقام غداً الأربعاء، في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وتقرر تخصيص أماكن منفصلة للعائلات السعودية التي ترغب في حضور المباراة المهمة للفريقين، بينما تم تخصيص البوابات رقم 5 و6 لجمهور النصر.

وقرر فريق الفعاليات بنادي النصر توزيع أدوات تشجيعية على جميع بوابات الجماهير عبارة عن الشالات والأعلام والقمصان والبالونات، ومن المقرر أن يكون التدريب الرئيسي لفريق النصر عند مساء اليوم الثلاثاء، بينما سيكون التدريب الرئيسي لفريق الاتحاد، على ملعب المباراة التي سيقام عليها اللقاء المرتقب بين النصر والاتحاد.

22 لاعبا في قائمة الاتحاد السعودي لمواجهة النصر الإماراتي

 

أعلن المدرب الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي عن قائمة الفريق المغادرة إلى مدينة دبي لمواجهة النصر الإماراتي ضمن مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، القرر إقامتها مساء الأربعاء المقبل.ولم تشهد القائمة أي مفاجآت في القائمة أو استبعادات تذكر سوى اللاعب أبو سبعان.

وجاءت القائمة التي غادرت لمدينة دبي كالآتي:

عساف القرني – هاني الناهض – سان مارتن – ريفاس – رياض الإبراهيم – ماجد الخيبري – فيصل الخراع – عوض خريص – زياد المولد – باسم المنتشري – عبدالرحمن الغامدي – أحمد الناظري – عبدالفتاح عسيري – أحمد عسيري – فهد المولد – سلمان الصبياني – جمال باجندوح – قصي الخيبري – إبراهيم زاهر – ياسين حمزة – محمد قاسم – مختار فلاته.

يذكر أن الاتحاد يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطتين وبفارق 4 نقاط عن المتصدر النصر الإماراتي.

تصدرت الأحداث الساخنة التي شهدها نادي اتحاد جدة أمس صدر الصفحات الرضية في الصحف الصادرة اليوم بالسعودية، حيث أدرك الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني للفريق أن الأمور سوف تخرج عن يده، وهو الإحساس نفسه الذي وصل لإدارة النادي.

وتردد مساء أمس الأحد عن عزم اللاعبين اللجوء إلى لجنة الاحتراف بشكوى، ردا على بيان الإدارة أمس الأول، ملوحين بالمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة أو منحهم حق الرحيل، لعدم استلامهم رواتب ثلاثة أشهر متتالية.

وقالت تفارير إعلامية إن بيتوركا عقد اجتماعا مع اللاعبين قبيل انطلاق تدريب أمس المسائي، تحدث فيه كل فرد بشفافية عن ما يعكر صفو العلاقة بين اللاعبين والجهاز الفني وكذلك إدارة النادي.

واستمع بيتوركا إلى مطالب اللاعبين، في الوقت الذي طالبهم فيه بنسيان نتيجة مباراة الديربي، معتبرا أن الفريق صادفه سوء حظ كبير، في هذه المباراة.

وتفهم بيتوركا وجهة نظر اللاعبين، فيما يتعلق بالمعسكرات الطويلة، كما أبدى اللاعبون التزامهم بالتعليمات واللوائح واتفق الجميع على طي هذه الصفحة و النظر إلى الأمام، وتوحيد الجهود من أجل مصلحة الفريق ومصالحة الجماهير، خاصة أن الفريق مطالب بتحقيق نتيجة جيدة أمام النصر الإماراتي بعد غد الأربعاء ، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

على صعيد متصل من المقرر أن تطير بعثة فريق الاتحاد عصر اليوم إلى منطقة جبل علي بالإمارات للدخول في معسكر مغلق وقصير هناك، قبيل مباراة الفريق مع  النصر الإماراتي.

 

السابق
حقيقة إختراق البنك الاهلي السعودي وسرقة حسابات العملاء
التالي
الهلال والجزيرة يتعادلان في دوري أبطال أسيا