رياضة

ريال مدريد يوقف سلسلة انتصارات برشلونة

صحيفة النصر :انتهت قبل قليل الملحمة الكورية التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة لحساب الدوري الاسباني حيث تمكن ريال مدريد من الفوز على ارض برشلونة بهدفين مقابل هدف باقدام كريم بن زيما وكريستيانو رنالدو فيما سجل بيكه للبرسا .

هل تشجع ريال مدريد ام برشلونة؟ ام ستتابع المباراة من اجل المتعة الكروية بغض النظر عن الفائز؟ , كيف لا وهي مباراة كلاسيكو الارض التي تجمع بين قطبي اسبانيا فريقا ريال مدريد وبرشلونة .

وبغض النظر عن نتائج الفريقين وبرشلونة قد حسم اللقب مبكرا ,تبقى هذه المباراة محط انظار العالم اجمع وعشاق الكرة المستديرة ليتابعوا المتعة كل منهم يشجع فريقه المفضل فيما يشاهدها اخرون لما فيها متعة كروية دسمة .

ويحتل برشلونة صدارة الدوري الاسباني لموسم 2016 – 2015 فيما بقي ريال مدريد بالمركز الثالث بعد احتلال فريق اتلتيكو مدريد المركز الثاني بعد فقدان الفريق الملكي كم كبير من النقاط في حقبة قيادة المدرب الاسباني رافا بنتيز لتدريبه .

وبالرغم من قيادة الفرنسي الجزائري زين الدين زيدان للفريق وتحسن نتائجه لاكن ما زالت العيوب تظهر بالفريق الملكي وخاصة في الشق الدفاعي الذي سيغيب عنه راموس بعد الطرد امام غرناطة وتم ايقافه مبارتين.

1

وسيعوض الفرنسي فاران مكان الاعب فيما سلعب بيبي اساسي بمرافقة البرازيلي مارسيليو والاسباني كارفخال ومن امامهم توني كروس ولوكا مودريتش وبالهجوم غاريث بيل وبن زيما ورونالدو وكالعادة نافاس بالحارسة .

إقرأ أيضا:خلفاً لـكيكي.. كومان مدرباً لبرشلونة الإسباني حتى عام 2022

وفي الجهة المقابلة فان تشكيلة برشلونة كالتالي : في الحراسة برافو ومن امامه البا على اليسار العائد من الاصابة وفي الوسط بيكه وماسكرينوا وعلى اليسار داني الفيش وبالوسط فان المهمة اوكلت الى كل من راكيتتش وانيستا واردا توران .

وكالعادة فان الهجوم البرشلونة سيكون بقيادة الارجنتيني ليو ميسي والبرازيلي نيمار وبالاضافة الى سواريز .

 

وكانت انتهت اخر مباراة جمعت بين الفريقين بنتيجة اربعة اهداف مقابل لا شيء لصالح برشلونة تناوب على تسجيلها نيمار هدف وسواريز هدفين فيما سجل انيستا هدف جميل صفقت له جماهير السنتياجو بيرنابيو .

حسابات مباراة اليوم وهي لحساب الاياب تختلف عن مباراة الذهاب لا سيما بان المدربيين الان قد تقابلوا في الكلاسيكو لاعبين واليوم مدربين فتاريخ زيدان وانركي يختلف عن حسابات ميسي ورونالدو لا سباب كثيرة .

2

وتستعد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر لمتابعة المباراة والتي ستكون بمثابة معركة حقيقية عبر صفحات هذه المواقع والتي تقود حملات التشجيع لكلا الفريقين اللذان سيلعبان في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت مكة الثامنة بتوقيت مصر .

وتستعد دور السينما والمقاهي في الدول العربية والغربية بالتجهيز للمباراة عبر نصب الشاشات العملاقة في تلك الاماكن ليتسنى لعشاق الكرة الاسبانية من متابعتها وسط احتفالات وتجمعات كبيرة لكلا مشجعي الفريق .

إقرأ أيضا:السعودية والإمارات والبحرين تقدم ملفا لاستضافة مونديال 2021 للشباب

ويصل حد التشجيع والمنافسة فيما بينهم الى التعارك ووقوع اصابات فيما بينهم كما سجلت مباراة الذهاب اكثر من 1000 مصاب حول العالم كان النصيب الاكبر في الهند حيث وصل العراك الى استخدام الادوات الحادة والسلاح الابيض .

4

وفي سابقة كانت خطيرة قبل اشهر , قتل شاب نايجيري على يد صديقه بعد طعنه بالسكين في الهند اثر عرك نشب بينهما على احقية من بالدوري الاسباني الامر الذي ادى الى اعتقال القاتل وتحويله للقضاء .

إقرأ أيضا:برشلونة يحول أنظاره إلى زميل نيمار

وفي عالم المشاهير فان اغلب نجوم هوليود يشجعون الفريقين ابرزهم الامريكية جينيفر لورانس التي ظهرت بزي الفريق الملكي وهي تتسوق في اسواق فرجينيا وانتشرنت صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وكما الحال في الغرب فان المشاهير العرب ايضا يتابعون الكلاسيكو حيث نشر عدد منهم عبر صفحاتهم صور وهم يرتدون قمصان الفريقين ابرزهم الاماراتية احلام والتي ابدت استعدادها لتشجيع برشلونة , وايضا الفنانة اللبنانية اروى التي تشجع ريال مدريد فيما اكتفى عدد اخر منهم بتشجيع الفريقين حفاظا على محبيهم ومتابعيهم .

تسعون دقيقة ستكون فاصلة لمصير الدوري الاسباني بنسبة 50% في جال فوز ريال مدريد حسث سيقلص الفارق الى ثمانية نقاط في حال فوزه اما فوز برشلونة فذلك سيعلن تتويجهم بالدوري الاسباني للمرة التلية على التوالي والرابعة والعشرون في تاريخهم .

 

 

 

 

 

 

السابق
حقيقة خروج احلام من ارب ايدل هذا العام بعد الاساءة للشعب اللبناني
التالي
بالفيديو.. اختلاط جامعة عفت في جدة يثير غضب الشعب السعودي