رياضة

السعودية تتأهل الى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم وأسيا

صحيفة النصر : تاهل الاخضر السعودي برفقة الابيض الاماراتي الى الدور الثاني من تصفيات بطولة كأس العالم 2018 والتي ستقام في روسيا وبالاشافة الى التاهل مباشرة الى كاس اسيا لعام 2019 عقب تعادلهم في المباراة الختامية للجموعة الثالثة .

 

 

وستكون الأعين الإماراتية على 3 مباريات على الأقل وهي أستراليا والأردن في المجموعة الثانية، والصين وقطر في المجموعة الثالثة وإيران وعمان في المجموعة الرابعة، حيث إن خسارة منتخبات الأردن (16 نقطة) وعمان(14 نقطة) والصين (14 نقطة) يصب في مصلحتها مباشرة، حيث يكفيها التعادل مع الأخضر السعودي لضمان مواصلة التنافس على التأهل لنهائيات كأس العالم.

 

أوضح التقرير الذي نشرته وكالة “AAP” الأسترالية ونقله احد المواقع الأسترالية تحت عنوان “كيف يمكن للسعودية الإضرار بفرص أستراليا في التأهل لمونديال 2018″، أن فوز الكانجرو على الأردن غدًا في الجولة الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات واحتفاظه بصدارة المجموعة الثانية، لا يعني ضمانه حجز تذكرة الذهاب لروسيا.

ولفت التقرير الأسترالي، إلى أنَّ فوز السعودية على الإمارات سيقفز بها للمركز الثاني في تصنيف الفيفا خلف إيران، ما يعني تأزم وضع أستراليا التي سيكون عليها مواجهة أكثر من منتخب قوي كإيران واليابان في المجموعة.

 

وكان قد  رفض مدرب المنتخب السعودي بيرت فان مارفيك شروط الاتحاد السعودي لكرة القدم التي وضعها أمامه للتجديد معه في قيادة الأخضر فنياً، بعد العروض الجيدة التي حققها المنتخب معه خلال الفترة القصيرة التي قضاها بعد التعاقد معه أغسطس الماضي .

إقرأ أيضا:الهلال والجزيرة يتعادلان في دوري أبطال أسيا

ومن جهة اخرى قال يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي إن المنتخب الإماراتي الأول يتمتع بمعنويات عالية، والأجواء الحالية داخل معسكر المنتخب إيجابية جدا قبل لقاء السعودية غدا الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية.

*كيف يفوز المنتخب السعودي على الإمارات؟
-سيدخل كل منتخب بخيارته المتاحة له، فالمنتخب السعودي يملك عدة خيارات، بينما الإمارات سيلعب بخيار الفوز فقط ، ولا شك أن المنتخب الإماراتي وجهازه الفني، يعمل طوال فترة التحضير للمباراة على هذا الخيار، وكل تركيز لاعبيه على هذا ، بينما يواجه المنتخب السعودي مشكلة اللعب بعدة خيارات، وهذا يخلق للاعب حالة من التشتت الذهني أو الراحة النفسية نوعا ما.

ما السيناريو المتوقع لبداية المباراة من الطرفين؟
– ستكون البداية هجومية، بالضغط المباشر من الطرفين، وسيكون الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة مارفيك ، مطالب بإرباك المنافس، ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق مفاجأة مبكرة ، تتمثل في خطف هدف يربك حسابات المنافس ويثبط معنوياته، وهذا يتحقق بطريقتين ، الاولى الاستراتجية التي سيدخل بها الجهاز الفني المباراة ، والطريقة الثانية توجيه تركيز اللاعبين نحو هدف واحد وهو الفوز .

وقال مدافع منتخب الامارات :”بالتأكيد نعلم مدى أهمية المباراة أمام السعودية، وكل لاعب يعرف ما هو المطلوب منه وما يجب علينا فعله، ونحن على أتم الجاهزية لتقديم أفضل ما لدينا في هذه المباراة لتحقيق الثلاث نقاط ومواصلة المشوار في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم”.

إقرأ أيضا:خلفاً لـكيكي.. كومان مدرباً لبرشلونة الإسباني حتى عام 2022

وأضاف للصحفيين في أبوظبي: “الأجواء داخل معسكر الإمارات خلال الأيام الماضية إيجابية للغاية وهناك حالة من الإصرار والرغبة لدى اللاعبين على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل من التصفيات”.

ومن جهته تمنّى مهدي علي، مدرب الإمارات أن يرافق فريقه منتخب السعودية إلى الدور الثالث بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 عندما يلتقي الفريقان غدا الثلاثاء في أبوظبي في ختام الدور الثاني من التصفيات.

سيدفع الفوز منتخب السعودية إلى تعزيز مركزه في التصنيف العالمي، بينما يدخل منتخب الإمارات المباراة بأمل الفوز فقط الذي يمنحه بطاقة التأهل، أما التعادل أو الخسارة فستدخلانه في حسابات معقدة مع أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى لأجل بطاقات التأهل الأربع التي تمنح لأفضل أربع ثوان.

إقرأ أيضا:المدير التنفيذي لبرشلونة: لا أتخيل ميسي بقميص فريق آخر

وسجل الأخضر (45) هدف في الشباك الإماراتية واستقبلت شباكه (21) هدفاً من الهجوم الإماراتي، ويعتبر ماجد عبدالله هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في الإمارات برصيد (4) أهداف، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في ذهاب التصفيات بجدة أكتوبر الماضي وانتهى (2-1) للأخضر بهدفي محمد السهلاوي.

وسيكون لقاء الثلاثاء هو اللقاء الدولي رقم (3) للأخضر في استاد محمد بن زايد حيث سبق أن لعب الأخضر فيه لقاءين أمام صاحب الأرض حيث خسر اللقاء الأول في نصف نهائي خليجي 18 يناير 2007 بهدف إسماعيل مطر ثم فاز في اللقاء الثاني سبتمبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم 2010 بهدفي عبده عطيف وأحمد الفريدي مقابل هدف لسبيت خاطر.

السابق
حقيقة القبض على هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق
التالي
تفاصيل اعفاء هشام جنينة من منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات