اخبار

أمير عسير يشدد مجدداً على عدم إطلاق لقب “شيخ” إلا على هؤلاء.. تعرف عليهم

حذر أمير منطقة عسير فيصل بن خالد، مجدداً، من إطلاق لقب “شيخ” إلا على طلبة العلم ممن يحملون مؤهلات شرعية في سلك القضاء وسواهم، أو مشايخ القبائل المعينون في مناصبهم بأوامر، ويحملون أختاماً رسمية من الجهات المختصة.

ووجه أمير عسير تعميماً لجميع المحافظات والمراكز التابعة لإمارة عسير، يدعو فيه إلى التقيد بما ورد من تعليمات، وعدم إطلاق اللقب إلا على من يستحق ذلك ممن ورد ذكره.

وقال أمير عسير إن التعليمات المنظمة لأوضاع المشايخ تقضي بالتأكيد على الجميع بعدم إطلاق لقب الشيخ إلا على الأشخاص الذين يجيز النظام والتعليمات المرعية إطلاقه عليهم، ودعا إلى التقيد بالتعليمات المبلغة بذلك الخصوص.

يأتي ذلك بعد ملاحظة إطلاق لقب “شيخ” على أشخاص ليسوا بمشايخ قبائل ولا طلبة علم، ممن يعمل في سلك القضاء وسواهم، مخالفين بذلك ما صدر من أوامر وتعليمات.

وكان أمير عسير وجه مؤخراً خطاباً لشرطة عسير قال فيه إنه إشارة للإعلان المنشور بجريدة محلية، وكذلك في اللوحات الدعائية في الشوارع العامة، بشأن بيع أراضٍ بمخطط أحد المواطنين، لوحظ أن الإعلان تضمن عبارة “الشيخ”، وهذا مخالف للأنظمة والتعليمات حسب الأمر السامي رقم ١٣٢٤/٧/م في ١٤٠٨/٩/١٠هـ المبلغ بالتعميم رقم ٣٦٨٤٠ في ١٤٢٤/٦/٢٩هـ القاضي بقصر استخدام لقب “الشيخ” على طلبة العلم دارسي العلوم الشرعية العاملين في سلك القضاء وسواهم.

إقرأ أيضا:تفاصيل وفاة مواطن بأحد مساجد حي الفيحاء بمدينة الجبيل اثناء صلاة الفجر

ودعا إلى إحضار المذكور وأخذ التعهد عليه بعدم استخدام كلمة “الشيخ”، مع سرعة إزالة الإعلانات الموجودة في اللوحات الإعلانية، وعدم تكرار ذلك، وإحاطة الجهة المسؤولة عن نشر الإعلانات بذلك.

السابق
شاهد.. “الأحوال” تعرض صورة هوية الأمير نايف بن عبدالعزيز في الجنادرية
التالي
العريس الذي قدّم “المصحف” مهراً.. يتحدث لـ “سبق”