اخبار

عاجل | تركيا تعلن رسميا التدخل العسكري البري في سوريا والجيش التركي يجتاح مدينة جرابلس شمالي حلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية رسمياً صباح اليوم التدخل العسكري البري في سوريا وكما قام الجيش التركي منذ ساعات قليلة بإجتياح مدينة جرابلس والتي تقع في شمال حلب وبأن الدبابات التركية دخلت الحدود في عملية برية يقوم بها الجيش التركي بدعم جوي من التحالف الدولي.

وكانت وكالة الأناضول للأنباء قالت إن طائرات حربية #تركية والمدفعية التركية ضربت أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة #جرابلس الحدودية #السورية في إطار حملة مشتركة لقوات خاصة تركية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للقضاء على المتشددين عند الحدود #التركية السورية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة سي.إن.إن ترك التلفزيونية من بلدة #قرقميش التركية الحدودية أعمدة دخان أبيض تتصاعد من أعلى التلال في جرابلس عبر الحدود.

الى ذلك، اعلن مسؤول تركي كبير ومصادر عسكرية تركية اليوم الأربعاء إن مجموعة من القوات الخاصة التركية دخلت إلى شمال سوريا لكن التوغل البري لم يبدأ بعد ويجري العمل على فتح ممر للعبور.

وقالت المصادر العسكرية إن الطائرات الحربية التركية وطائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت أربع ضربات جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في إطار عملية للقضاء على التنظيم المتشدد في مدينة جرابلس الحدودية السورية.

وقال أحد المصادر العسكرية “هدف العملية هو ضمان أمن الحدود ووحدة الأراضي السورية مع دعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية.”

إقرأ أيضا:مع قرب احتفالات اليوم الوطني.. انطلاقة “العروض العسكرية” النسائية الأولى بالمملكة
السابق
تفاصيل وفاة ابو بكر سالم بعد إجراء عملية القلب المفتوح في مستشفيات ميونيخ الالمانية
التالي
تفاصيل منع الخمور في البحرين وإغلاق الملاهي وبيوت الدعاة على خلفية مقتل شاب بحريني