اخبار

لا صحة لخبر حادث المعتمرين الاردنيين في السعودية وإنها شائعة

أصدرت وزارة الخارجية الاردنية بياناً قبل ساعات قليلة أكدت فيه أن كل ما يشاع بشأن وقوع حادث المعتمرين الاردنيين هو مُجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة وقد جرى التأكد من جميع المؤسسات ذات العلاقة والتي استغربت مثل هذه الاحادث والاشاعات وأكدت عدم صحتها على الإطلاق.

وندعوا المواطنين الاردنيين أهالي المُعتمرين الذين ذهبوا إلى الاراضي السعودية لاداء مناسك العمرة إلى الهدوء والإطمئنان كلياً وعد الأخذ بالشائعات المُغرضة وأن كل ما يُشاع حول وقوع حادث في حافلة تقل معتمرين اردنيين في اراضي السعودية مصطنعة لا صحة لها.

أعلنت مصادر رسمية من وزارة الخارجية بالتعاون مع تحقيقات نهائية بأنه لا صحة إطلاقاً لخبر حادث المعتمرين الاردنيين الذي إنطلق مؤخراً على شبكات التواصل الاجتماعي والذي إجتاح الشبكة العنكبوتية الالكترونية وأن هذا الخبر ما هو إلا إشاعة مُغرضة لا صلة لها بأرض الواقع.

وتداول عدد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” مقطع فيديو من حادث المعتمرين الاردنيين في الاراضي السعودية وقالوا بأن الحادث أوقع العديد من القتلى والجرحى الاردنيين الذين ذهبوا إلى السعودية لأداء مناسك العمرة ولكن المفاجئة الكبيرة.

بأن وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” نفت بشكل قاطع وقوع حادث للمعتمرين الاردنيين في المملكة السعودية وذلك بعدما تواصلت مع وزارة الاوقاف والمشؤون والمقدسات الاسلامية الاردنية والتي بدورها نفت بشكل كامل الفيديو المتداول على شبكات التواصل.

إقرأ أيضا:ماهي خطة الامير محمد بن سلمان لرسم مستقبل المملكة الاقتصادي

وأوضحت بأن الفيديو قديم يرجع لأحد الحوادث التي حصلت مع إحدى الباصات وبأنها قامت بالتحري بشكل كامل عن الوفود الاردنيين الذين ذهبوا إلى الاردن وتحققت بأنهم يؤدون مناسك العمرة بكامل الصحة والعافية داعية الجميع إلى التروي وعدم الإنجرار وراء الشائعات ومتابعة الاخبار من المواقع الرسمية.

السابق
ماذا قال “شعيب راشد” لكي يقول المغردون أنه تطاول على السعودية
التالي
فيديو شرطي مصري يقتل بائع رفض إعطاءه كوب من الشاي مجاناً