اخبار

سبب خطف الطائرة المصرية يُحرج السلطات المصرية أمام روسيا

كشفت مصادر وصفت نفسها بالمُطلعة بأن سبب خطف الطائرة المصرية يُحرج السلطات المصرية أمام السلطات الروسية وذلك بعد تفاهمات منذ أيام قليلة بعودة الرحلات الجوية الروسية إلى مصر بعد حادثة الركاب في سيناء والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى.

فبعد الحادثة بساعات قليلة أعلنت موسكو بأنها بصدد إستبعاد عودة الرحلات الجوية الروسية إلى مصر وذلك بعد ثبوت بأن الامن المصري غير مهيأ إطلاقاً لتأمين السياح الروس وبأنهم أثبتو ذلك بعد أن إختطفت طائرة مصرية مُحملة بالركاب من قبل شخص واحد وهذا يُشير لعدم وجود كفائة لدى الأمن المصري.

وقد أشارت موسكو إلا أنها تتطلع بالقريب العاجل إلى أن تقوم السلطات المصرية بإتخاذ تدابير أمنية كبيرة تضمن حركة الطيران بين البلدين مشيرة إلى أن حادثة اختطاف طائرة مصر للطيران أجلت الحديث عن عودة السياح والطيران السياحي إلى مصر إلى وقت آخر.

وكشفت بعض المصادر الصحفية عن سبب خطف الطائرة المصرية من قبل الاستاذ سيف الدي مصطفى الذي إجتاح إسمه على الشبكة العنكبوتية يوم أمس وإستنفسر طاقم سلاح الجو المصري والإسرائيلي في محاولة لإسترجاع الطائرة المُختطفة بحزام ناسف وهمي إرتداه.

وكشف مصادر وصف نفسها بالمُطلعة بأن سيف الدين مصطفى هو معلم لمادة التاريخ في إحدى جامعات مصر وهو غير مُنضم لأي جهة إرهابية إنما كان ينوي الإفراج عن بعض السجناء المصريين كما أفادت بعض التحقيقات الأولية عن الحادثة التي هزت جميع انحاء مصر.

إقرأ أيضا:تفاصيل وفاة احمد السقا الفنان المصري المُلقب بملك الاكشن بسكتة قلبية حادة

كما يُذكر بان السلطات القبرصية أفصحت عن بعض المعلومات بأن الاستاذ سيف الدين مصطفى يُعاني بمرض الجنون وذلك من خلال الفحص الاولي أما على تويتر فقد إنهالت الاراء السلبية على السلطات المصرية والتي كشفت بدورها أن أمن المطار لا يُمكنه حماية المسافرين.

السابق
تفاصيل انفجار المانيا على حدود بولندا
التالي
صور سيارات ذهبية لسعوديين في لندن تثير ضجة كبيرة