اخبار

لا صحة لخبر تعليق الدراسة في جدة غداً الاثنين 28-3-2016 على خلفية موجة الغبار

تداول النشطاء منذ قليل هاشتاق بإسم تعليق الدراسة في جدة وهو يقصدوا بهذا الهاشتاج بأن يتم النظر لمطالبهم من قبل مديري مدارس محافظة جدة، حيث تمر المحافظة بموجة غبار عاصفة محملة الاتربة التي تعمي العيون وتؤدي إلى تدني كبير بالرؤية وقد ناشد النشطاء مديري المدارس تعليق الدراسة ليوم غداً.

وناشد المغردون من خلال تدشينهم هذا الهاشتاق الذي وصل إلى الترند العالمي لكثرة الهاشتاقات التي حملت هموم الطلاب والطالبات من خلال مُطالبهم بأن يتم تعليق الدراسة في جدة وفشلت هذه المطالبات لليوم الاحد واليوم ظهر هاشتاق جديدة يُجدد الدعوة وقد اشار بعض النشطاء في تويتر بأن ذهاب الطلاب إلى المدارس فيه ضرر على صحتهم.

كما أن وزارة الصحة في جدة سجلت عدد من الاصابات نتيجة اغماء شديد ودخول اتربة في عيون الطلاب والطالبات مما قد يكون غداً تعليق الدراسة في جدة والى الأن لم يصدر أي تأكيد حول الامر.

تداول عدد من نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و “فيسبوك” مُطالبات واسعة حول تعليق الدراسة في جدة بسبب موجة الغبار التي عصف البلاد من جميع ابوابها ولقي الخبر صدى صوت واسع في وسائل الإعلام ووصل الخبر إلى المتحدث الرسمي بإسم مديرية التعليم في السعودية.

وأكد المتحدث الرسمي بأن خيار تعليق الدراسة في جدة مُعلق بأيدي مديري مدارس المحافظة بأن الخيار راجع لهم بالتنسيق الكامل مع الدفاع المدني ودائرة الارصاد الجوية وبأن المديرية لا علاقة لها حول قرار تعليق الدراسة في جدة وبأنها لا يمكنها التبنأ بالاحوال الجوية دون الرجوع إلى دائرة الارصاد.

إقرأ أيضا:حقيقة وفاة محمد بن مصلح الزهراني اليوم

وعلق الكثير من الروّاد بتغريدات داخل الهاشتاق مفادها ضرورة تعليق الدراسة في جدة نترككم مع بعض التعليقات والاراء.

وعلق عبدالعزيز الجهني قائلاً “وعلق الكثير من الروّاد بتغريدات داخل الهاشتاق مفادها ضرورة تعليق الدراسة في جدة نترككم مع بعض التعليقات والاراء”.

إقرأ أيضا:اللواء طارق زكي يتهم السعودية بمساعدة مختطف الطائرة المصرية

اما جمال برهان فعلق بحسب رأيه بأن “الوضع ما يحتاج إلى أمر تعليق كل مواطن يعتبر نفسه وزير التعليم و يعلق الدراسة اهم شي سلامة أطفالكم يأهل جدة”.

قضية خريجي الانتساب : “التحذير من تعليق الدراسة وكأن التعليق ليوم او يومين سوف يدمر خطط الوزارة ماحدث لطلاب جدة اليوم احد نتائج المركزية!”.

السابق
حقيقة تعليق الدراسة في جدة غداً الاثنين 19-6-1437 بسبب موجة الغبار
التالي
الحكم بسجن علاء برنجي الصحفي السعودي على خلفية اساءة حكام السعودية