اخبار

جدل بسبب تغريدات “جريدة عكاظ” بخصوص امر هام لجميع موظفي الدولة

بعد أن أثارت ضجة واسعة وصدى واسع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تنصلت “جريدة عكاظ” من خبرها على لسان مدير التحرير في جريدة عكاظ الأستاذ الإعلامي محمد الطاير والذي نشر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر يكشف فيه عن تغريدة خبر يهم جميع موظفي الدولة المعلمين والمعلمات.

وصرح الإعلامي بأن وسائل الإعلام كافة بما فيهم الرواد على شبكات التواصل الاجتماعي فهمت تغريدة جريدة عكاظ خطأ حيث كان مضمون التغريدة بأنه غدا في عكاظ سيصدر خبر يهم جميع موظفي الدولة من بينهم المعلمين والمعلمات ولم نقل بأن غداً سيصدر قرار يهم جميع الموظفين.

وما إن نشر التغريدة مدير التحرير لجريدة عكاظ وهلت التعليقات السلبية كزخات المطر مُطالبين معاقبة الجريدة ومدير تحريرها على إختلاق الشائعات وذلك لكي يتم كسب بيعة جريدة عكاظ في اليوم التالي.

وأعلنت وسائل الإعلام السعودية عن تراجع “جريدة عكاظ” عن تغريداتها بخصوص إعلام أمر هام لجميع موظفي الدولة العسكريين والمدنيين وأعلنت إعتذارها الكامل لجميع الشعب السعودية وبرر مدير تحرير جريدة عكاظ بأن التغريدة تضمن إعلان من قبل جريدة عكاظ وليس صدور اوامر بخصوص المعلمين.

وإنهالت التعليقات السلبية على جريدة عكاظ من قبل المغردين السعوديين على شبكات التواصل الاجتماعي متهمين الجريدة بعدم المصداقية وبأنها تنشر أخبار كاذبة ليتم شراء نسخها اليومية مُطالبين السلطات السعودية ووزارة الإعلام السعودية بمعاقبتها على هذا الجرم الذي فتح شهية المعلمين.

إقرأ أيضا:العنف مجددا في هونغ كونغ.. والغاز المسيّل للدموع ضد “المولوتوف”

ولم يصدر للان أي تعليق من قبل دائرة الاعلام في السعودية مما اشعل فتيل الغضب لدى المغردين والنشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويُصرح مراسل صحيفة النصر الإخبارية بأن جريدة عكاظ قدمت إعتذارها في تغريدة عبر حساب رئيس تحرير جريدة عكاظ اليوم.

السابق
تفاصيل قرار السماح للسعوديين بدخول فرنسا بدون تأشيرة
التالي
حقيقة تعليق الدراسة في جدة بسبب سرداب الغبار الذي عصف بالمحافظة