اخبار

معلومات عن طلحة هشام محمد عبده الانتحاري المصري في مسجد الرضا بالاحساء

كشفت وزارة الداخلية السعودية، بأن طلحة هشام محمد عبده هو من ساهم وساعد الإنتحاري عبدالرحمن عبدالله التويجري على إطلاق النار في مسجد الرضا بالاحساء وهو مصري الجنسية ويخضع الأن في أحد المستشفيات السعودية لتلقي العلاج إثر إصابته بطلقات نارية وإستكمال باقي التحقيقات.

وأعلنت الداخلية في بيانها اليوم بأن التحقيقات ما زالت مفتوحة وبأنها ستلاحق كل شخص حاول أو يُحاول أن يُزعزع الامن في المملكة وبأن هناك معلومات لا يمكنها الكشف عنها الان إلى عندما تنتهي التحقيقات التي تجريها السلطات الامنية السعودية حول تفجير الاحساء الاليم الذي خلف 6 شهداء واكثر من 21 إصابة بين المصلين الذين كانوا يعبدون ربهم يوم الجمعة الماضي.

طلحة هشام محمد عبده

تحديث جديد للموضوع بتاريخ 2 فبراير 2016.

أبو يزن – كشفت التحقيقات المبدئية عن هوية الإنتحاري الثاني الذي نفذ التفجيرات الدامية في مسجد الرضا بالاحساء وعلى حسب التحقيقات يُدعى طلحة هشام محمد عبده، يبلغ من العمر 37 عاماً وهو مواطن مصري الجنسية، أقيم في المملكة بتاريخ 23-9-1434 في زيارة عائلية لوالده المقيم في المملكة.

وأشارت التحقيقات أن طلحة هشام محمد عبده يُعتبر مجرماً منذ صغره فقد سبق وتورط في عمليات إرهابية ولديه سجل إجرامي لدى السلطات السعودية، وقد سبق أدانته قضائياً ما بين عامي 20014-2015 ولكن لم يتم سجنه، وأكدت التحقيقات أنه إعتنق الفكر المتطرف العام الماضي ولكن يم يثبت عليه أي إدانه بسبب تطرفه في ذلك الوقت.

إقرأ أيضا:امر ملكي .. الملك سلمان يأمر بخفض ساعات العمل واجازة يومين في القطاع الخاص

هذا وقد تم التعرف على هوية طلحة هشام محمد عبده وأنه احد منفذي التفجيرات الارهابية على مسجد الرضا في مدينة الاحساء السعودية لوجود أصبع له عثر عليه في مواقع الهجمات وقد تم فحص الإصبع وتم التعرف عليه وجميع بيانات سجله بالكامل.

إقرأ أيضا:منافس نتنياهو في الانتخابات المقبلة يسخر من “هروبه وأنانيته”

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية، صرحت أن التفجيرات التي تعرضت إليها محافظة الاحساء يوم الجمعة الماضية، قام بتنفيذها شخصين وألتي قد اسفرت عن استشهاد 4 مُصلين وإصابة 21 آخرون، ميضفة بأن طلحة هشام محمد عبده يرقد الان بالعلاج ريثما يتم إستكمال باقي التحقيقات.

السابق
قرارات مجلس الوزراء اليوم الإثنين 1-4-2016 تعديلات وتعيينات جذرية
التالي
صور طلحة هشام محمد عبده الإنتحاري الثاني بتفجير الاحساء