ميكس

السيرة الذاتية للامير بندر بن سعود بن عبد العزيز وحياته

صحيفة النصر : بعد الاعلان عن وفاته اليوم الجمعة 8/6 لعام 1437 هجري , نضع بين ايديكم السيرة الذاتية للامير بندر ومحطات حياته في المملكة العربية السعودية وخارجها حيث انه شغل عدة مناصب بالدولة وهو احد ابناء الملك السابق سعود بن عبدالعزيز .

الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وهو الإبن الثامن من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود ولد في عام 1926م حيث أنه ولد في اليوم الذي أصبحت القنفذة تحت حكم الملك عبد العزيز ولد في الرياض.

ولد في مدينة الرياض في 2 يناير من العام 1926 ميلادية ونشأ تحت رعاية والده الملك سعود ووالدته جوارية بنت ماضي السديري ودرس في مدرسة الأمراء ودرس في مدارس أخرى في الرياض ثم تخرج من المتوسطة في عام 1364هـ ثم تخرج من الثانوية في عام 1368هـ ثم درس الجامعة في تركيا ثم تخرج من الجامعة في عام 1371هـ.

عاد الأمير بندر بن سعود إلى المملكة العربية السعودية في مطلع عام 1371هـ فعينه والده ولي العهد سنة 1372هـ موظفا في وزارة الداخلية بنى فيها انجازات بصيمة وتذكارية حتى أمر الأمير فيصل بن عبد العزيز في عام 1376هـ الموافق 1956م بتركها فعينه ولي العهد الملك فيصل بن عبد العزيز مستشار وبقي في هذا المنصب إلى عام 1401هـ عندما تقاعد عن العمل.

إقرأ أيضا:مشاهدة فيلم لجين الهذلول الامريكي الذي يسيء للسعودية
السابق
اسباب وفاة الامير بندر بن سعود بن عبدالعزيز
التالي
الاعلان عن موعد جنازة الامير بندر بن سعود بن عبدالعزيز