اقتصاد

شركة المدفوعلت الرقمية(فوري) تضاعف قيمتها 4 مرات في مصر

شركة المدفوعلت الرقمية(فوري) تضاعف قيمتها 4 مرات في مصر

وقد تضاعفت أقساط مصرية محوسبة أربعة أضعاف في حافز خلال الوباء ، وساعدتها الإدارة في الضغط للحد من اعتماد السكان الكبير على المال. ويشترك الأخصائيون والفحصون الماليون في تحديد ما إذا كان لتجميع الأسهم المزيد من الأرجل.

وظهرت شركة فاوري للخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع في تجارة القاهرة قبل أكثر من عام بقليل. والواقع أن عقد اجتماع بنسبة 300% في منتصف مارس/آذار كان سبباً في دعم قيمته التقديرية إلى 20 مليار جنيه مصري (1.3 مليار دولار أميركي). وهذا يجعل فواري من أهم المنظمات 10 في الدولة مقربة من الشركات ، على سبيل المثال ، شركة الاتصالات المصرية ، ما هو أكثر من ذلك ، شركة إلكسويدي إلكتريك ، التي تنتج عادة المزيد من الدخل والفائدة.

مصر ، حيث من الطبيعي للعاملين في الحكومة أن يقرعوا الأجراس لجمع أقساط من المال لفواتير الغاز والطاقة ، تحاول تحريك المزيد من المبادلات المحوسبة. وقد طلب المصرف الوطني لبلد شمال أفريقيا أن يضع أخصائيو القروض نظاماً لضمان اقتراب جميع المقيمين من إدارات الميزانية ، وإدخال الأقساط المحوسبة والمحافظات المتعددة الاختصاصات. يقوم المراقب بدفع المشترين إلى استخدام مراحل القسط ، على سبيل المثال ، يحاول فواري التحقق من انتشار كوفيد الجديد.

تناقضت عروض فاوري مع السجلات المصرية طوال نصف العام الأخير

إقرأ أيضا:العبادي يزور حقل نفط غرب القرنة بعد احتجاجات مطالبة بوظائف

لَيسَ كُلّ شخص يَأتمنُ هو سَيَستمرُّ. ويُعلن عن تقييم فاوري “بشكل مبالغ فيه” ، لا سيما عندما يكون مقارناً بدخله ، كما قال عمرو اللفي ، رئيس الاستكشاف في شركة الأوراق المالية الرئيسية في القاهرة. وقد سجلت المنظمة دخلاً قدره 549 مليون جنيه مصري للجزء الرئيسي من عام 2020 ، أي بنسبة 47% على فترة مماثلة قبل عام.

تبلغ حصة الشركة المصرية في السنة التالية من التكلفة إلى الصفقات 20 ، أي ما يعادل تقريباً شركة ماستركارد جالوت ماستركارد ، التي تعتبر إيراداتها في الأساس أكثر بروزاً وتأخراً في الإيرادات الإجمالية أعلى بعدة مرات ، كما هو الحال في المعلومات التي وضعتها شركة بلومبرغ. لقد بقيت قائمة الجودة النسبية لفواري لمدة 14 يوما على مدى 70 إلى ما يقرب من أربعة عشر يوما ، مقترحة أنها ربما ارتفعت بشكل مفرط ، وسريع للغاية.

الفضاء للنمو

وقال ألين سانديب ، رئيس الفحص في شركة نسيم القابضة التي تتخذ من القاهرة مقرا لها ، إن العروض قد نشطت بشأن “أي رغبات في التنمية الأسية من منطقة الأقساط المتقدمة في مصر ، التي لا تزال لم تدخل بشكل أساسي منذ وقت طويل”.

إن نحو 33% من المصريين الذين يبلغ عمرهم 15 عاماً وأكثر من ذلك ، لديهم حسابات ذات أسس نقدية ، وهي حسابات منخفضة إلى حد معتدل ، وفقاً للمعلومات التي طلبها البنك الدولي في عام 2017. في الأساس كل أقساط المرافق تتم بالمال الحقيقي في الأمة.

إقرأ أيضا:صندوق التنمية العقاري: 80% من المستحقين سيتم دعمهم 100% بدون أرباح تمويلية

100 مليون فرد ، كما قيل. 166 500 Fawry مجالات بما في ذلك التجزئة نظرة حول البلاد لإلزام الأقساط المالية ، وعلاوة على ذلك يعطيها إدارة على ATM والهواتف المحمولة.

ولم يستجب فواري للمطالب بتقديم مدخلات في معرض المنظمة.

في حين أن قيمة الشركة تتفوق على ذلك الجزء الأكبر من تلك المسجلة في قائمة EGX30 القياسية في مصر ، فإن الأسهم لم يتم تذكرها من أجل الشيك لأنها لا تلبي ضرورات الحجم المبادلة ، وفقا لممثل من التجارة.

الموجة التالية

ولا يختلف الأمر بأي حال من الأحوال عن ذلك ، فقد تدعم تكلفة مخزون فواري من الفيضانات المزيد من الاهتمام بالجزء الخاص بالقسط الإلكتروني في مصر ، كما أشار أحمد أبو السعيد ، المشرف على شركة عزيموت لإدارة الأصول في مصر. وقال إن التقييمات المتعلقة ببدء المساهمات المفتوحة لمراحل القسط الأخرى ينبغي أن تحذو حذو فاوري.

ويأمل البنك الوطني المصري في شراء رهانات في شركة أمان ، شركة رايا القابضة للاستثمارات المالية ، التي كانت مقررة إلى المنظمة خلال ثلاث سنوات ، أعلنت صحيفة ال مال التجارية القريبة في عام 2019. كما ترغب مجموعة إم إم للصناعة والتجارة الدولية في بدء أساليب لإدراج شركة إيبتيكار غير المصرفية بعد عام من الآن ، كما أشارت إلى ذلك صحيفة ديلي نيوز مصر.

إقرأ أيضا:الحرب التجارية بين أمريكا والصين تدفع أسعار النفط إلى التراجع

وقد حدثت IPO الأكثر تأرجحا على الإطلاق في السنوات الجارية في الأقساط ، بما في ذلك Adyen NV المسجلة في أمستردام ، والتي تتبادل بأكثر من عدة أضعاف تكلفة نشر 2018. غير أن شركة “سكوير إنكس” لم ترق إلى ما كانت تبحث عنه في نشرها 2015 ، إلا أنها قامت منذ ذلك الحين بازدواجية قيمتها الأساسية البالغة 2.9 بليون دولار لتصل إلى نحو 65 بليون دولار.

الموجة “مرحلة الدفع الإلكتروني” أكبر مما يمكنك أن تخفضه ، وهي قادمة ، قال أبو السعيد. “من الأفضل للبنك الوطني ومختلف مقرضي الأموال أن” يشاركوا ، ويديروا “.

– بمساعدة من فيليب باتشيكو وميريت ماغدي

السابق
توقف بيع الأسهم العالمية مؤقتًا وسط الأعصاب المتوترة: التفاف الأسواق
التالي
سبب القبض على رئيس بلدية الخرج