اخبار

لجنة بـ “الشيوخ” تصادق على تعيين جون سوليفان سفيرا لواشنطن لدى موسكو

Trevor says “After contact us hurricane then be born and leave. Fincar Generic https://vgrsingapore.net/synthroid-singapore.html Proscar is used to treat prostate hyperplasia and male pattern hair loss.

صحيفة تغاريد الإخبارية : قدمت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، دعمها لتعيين النائب الأول لوزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، سفيرا لدى روسيا، حسبما أوردت وسائل إعلام أمريكية.

ولم يبق أمام اكتمال إجراءات تعيين سوليفان في هذا المنصب، بناء على ترشيح من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سوى أن يصوت أعضاء مجلس الشيوخ لصالحه.

وفي وقت سابق اليوم، جرت في لجنة الشؤون الخارجية جلسة استماع بمشاركة المبعوث الخاص الأمريكي بشأن كوريا الشمالية، ستيفن بيغان، الذي تم ترشيحه لشغل منصب النائب الأول لوزير الخارجية، عوضا عن سوليفان الذي وافق على السفر إلى روسيا كرئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية هناك.

وقبل توليه صلاحيات لنائب الأول لوزير الخارجية، في 24 مايو 2017، شغل سوليفان، وهو من مواليد 1959، مناصب قانونية وحكومية عدة، منها عمله كمستشار المدعي العام (1991)، ونائب كبير المستشارين القانونيين لحملة الرئيس جورج بوش الانتخابية (1992)، ونائب كبير المستشارين القانونيين بوزارة الدفاع (2004)، وكبير المستشارين القانونيين في وزارة التجارة (2005-2008)، ونائب وزير التجارة (2007-2009)، ورئيس اللجنة الحكومية المعنية ببناء العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والعراق (2007-2016).

كما شغل سوليفان، خلال فترة وجيزة (من 1 حتى 26 أبريل 2018) منصب القائم بأعمال وزير الخارجية، قبل تولي الوزير الحالي، مايك بومبيو صلاحياته.

إقرأ أيضا:فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي تركيا تسطر التاريخ في ليبيا

وفي 11 أكتوبر 2019، رشح ترامب جون سوليفان لمنصب سفير الولايات المتحدة في روسيا، خلفا لجون هانتسمان، الذي استقال من هذا المنصب في أغسطس 2019.

المصدر: إنترفاكس + وكالات

السابق
عقيلة الرئيس المصري الأسبق في العناية المركزة
التالي
القضاء يستدعي وزير الداخلية السابق لطفي براهم للتحقيق

اترك تعليقاً