اخبار

بيونغ يانغ تطالب واشنطن بوقف مناوراتها مع سيئول

صحيفة تغاريد الإخبارية : طالبت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة بوقف مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية “لمرة واحدة وأخيرة” من أجل تسهيل عودة الحوار مع بيونغ يانغ.

وقال كيم يونغ شول، المسؤول الكوري الشمالي البارز الذي قاد المفاوضات مع الولايات المتحدة سابقا: “نطالب بأن تنسحب الولايات المتحدة من هذه المناورات أو توقفها لمرة واحدة وأخيرة”.

وأضاف: “تعليق التدريبات لا يعني ضمان السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، ولا يساعد الجهود الدبلوماسية”.

وأشار كيم إلى أنه لم يكن لدى بيونغ يانغ “أي نية” للجلوس مع الولايات المتحدة “المخادعة”، ولن تعود إلى المفاوضات قبل تخلي واشنطن “الكامل والنهائي عن سياستها العدائية”.

وأكد على أنه “من الآن فصاعدا، ستحصل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية) على تعويض مستحق لكل إنجاز إداري تحدث عنه الرئيس الأمريكي كثيرا جدا منذ أكثر من عام”.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أعلنتا، يوم الأحد، عن إرجاء مناورات جوية سنوية مشتركة مقررة هذا الشهر بين قواتهما، كبادرة “حسن نية”، وبعد أشهر من وصول المفاوضات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ إلى حائط مسدود.

وتحتج كوريا الشمالية منذ فترة طويلة على هذه المناورات العسكرية، كما تعتبر أن الهدف منها التمهيد لغزو أراضيها.

وألغت سيؤل وواشنطن العام الماضي عدة مناورات، في أعقاب قمة سنغافورة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

إقرأ أيضا:مقتل أكثر من 3 آلاف مدني ثلثهم أطفال على يد قوات التحالف الدولي منذ تدخلها في سوريا

المصدر: أ ف ب

السابق
ميخالكوف: الجوائز السينمائية الدولية مسييسة للغاية
التالي
أمر ملكي سعودي بتعيين 172 ملازم تحقيق في النيابة العامة

اترك تعليقاً