اخبار

اختطاف 4 من انصار حماس على يد تنظيم داعش

وصلت لـ شبكة حلا نيوز الاخبارية معلومات تؤكد بأن التحقيقات التي يجريها جهاز الاستخبارات المصري بخصوص اختطاف اربعة فلسطينيين ينتمون لحركة حماس وكانوا داخل حافلة نقل ركاب وكانت متوجهة لمدينة العريش من مدينة رفح المصرية واكدت المعلومات بأن هدف تنظيم انصار بيت المقدس هو الضغط على حركة حماس.

وقالت المصادر الأمنية إن المخطوفين ينتمون لحركة حماس وهم: عبد الدايم عبد الباسط عبد الدايم، وعبد الله سعيد عبد الله ابو جبين، وياسر فتحي مصباح زنون، وحسين خميس الذبدة.

وأضافت المصادر أن تنظيم “انصار بيت المقدس” الذي بايع سابقا تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق “داعش” وأعلن ما يسمى بولاية سيناء، يهدف من وراء عملية الاختطاف إلى الضغط على حركة حماس لدفعها للإفراج عن قرابة 50 عنصرا ينتمون للسلفية الجهادية بقطاع غزة والتعهد بعدم التضييق عليهم مستقبلا.

وأوضحت المصادر الامنية أن مفاوضات حول مصير المختطفين بدأت في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء الخميس بين حماس و”أنصار بيت المقدس” عبر وسطاء مصريين وفلسطينيين في الجانبين.

وقالت المصادر الأمنية إن التحريات أفادت أن المخطوفين الاربعة تم اقتيادهم إلى قرية التومة جنوب الشيخ زويد وتم اخفاؤهم بملجأ تحت الارض تابع لتنظيم “أنصار بيت المقدس”.

وأفادت مصادر مقربة من “أنصار بيت المقدس” أن التنظيم يهدد بقتل المختطفين الاربعة في حال رفضت حركة حماس مطالب التنظيم.

إقرأ أيضا:ظريف يهنئ هنية بـ “نصر المقاومة” على إسرائيل
السابق
اسرائيل تطالب الحكومة الفلسطينية بتغطية علاج الاسير محمد علان
التالي
السلطات الاسرائيلية تمنع شقيقات هنية من المشاركة في حفل زفاف نجله

اترك تعليقاً